منتديات أحلى استايل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى عام وتقنى ودعم
 
دخولدخول  التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  
 

 المرأة المفضلة عند الرجُل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



المرأة المفضلة عند الرجُل Empty
26092008
مُساهمةالمرأة المفضلة عند الرجُل

بسم الله الرحمن الرحيم

من هي المرأة التي يفضلها الرجال؟
المرأة الجميلة.. الذكية.. المثقفة.. الغنية.. المتعلمة..أم صغيرة السن.
إشارة استفهام وتكهنات كثيرة حول هذا السؤال..

لاشك أن لكل رجل مقاييس معينة يتمنى أن يجدها في فتاة أحلامه، وعموماً يرغب الرجل بالارتباط بالمرأة الجميلة، وكثيراً ما يصرح أمام أمه أو أخته بطلبه هذا قبل أن تذهبا لاختيار عروسة له، إلا أن هذا المطلب لم يعد الهدف الأساس الذي يبحث عنه الرجل في المرأة مؤخراً وذلك لعدة أسباب منها: أن التجارب أثبتت للرجل أن الجمال يتلاشى شيئاً فشيئاً مع مرور الوقت، كما أنه قد يعتاد هذا الجمال فلا يرى في زوجته ذلك البريق والجاذبية التي كانت تشده إليها، بل قد لا يرى الجمال فيها رغم جمالها الذي يلحظه الآخرون بسبب فظاظة فيها أو طبع لا يستحبه بها.. فيكون جمالها بالنسبة له ليس إلا لوحة باردة صامتة لا تحرك به شيئا..

ولعل ظروف الحياة فرضت على الرجل أن يخرج من هذا الموروث الاجتماعي رغم كل ما تبثه كثير من وسائل الإعلام العربية التي تكرس هذا المفهوم في عقلية الرجل.

إذن ما هي الصفات التي يفضلها الرجل في المرأة التي يريد أن يختارها شريكة حياته؟
لا خلاف في أن الرجل يريد المرأة صاحبة الفضيلة والأخلاق الكريمة التي تحافظ عليه وتحفظه في نفسها وماله وأولاده، إلا أن هناك بعض الصفات التي يجد سعادته معها إن وجدها في زوجة المستقبل.

يريدها ذكية وصبورة:
في هذا الوقت الصعب ومع متطلبات الحياة الكثيرة أصبح الرجل يفضل المرأة الذكية والصبورة التي تشاركه أفكاره، اهتماماته وتدخل عالمه وتهتم بهواياته وعمله، تستطيع أن تشاركه حياته بكل مسؤولياتها ومتطلباتها وتتحمل معه أعباءها، ويلتقي معها بنقاط مشتركة لتغدو جميع الأشياء مشتركة؛ الأماني والأحلام وحتى الهموم، يجمعهما طموح مشترك نحو هدف مشترك يسعيان إلى تحقيقه.
تقدر ما يفعله:
المرأة التي يفضلها الرجال تلك التي تقدر ما يبذله زوجها من أجلها وما يقدمه لها، وتشعره زوجها بالامتنان والتقدير، فالرجل يحتاج إلى الحب الذي يحمل معه الثقة به وقبوله كما هو، ويريد منها ذلك الحب الذي يعبر عن تقدير جهوده!

يريدها مثقفة:
ويحبها أن تكون متعلمة و مثقفة عكس ما هو معتقد عند كثير من النساء بأن الرجل يهرب من الارتباط بالمرأة المتعلمة المثقفة وان الرجل لا تهمه إلا الأنثى في المرأة، والحقيقة أن الرجل يحب أن يجتمع في زوجته العلم والثقافة والذكاء والوعي لأن هذه الصفات تريحه في حياته، إذ يجد فيها سنداً له تفهمه وتساعده دون جهد منه، وتكون قادرة على تربية أبنائه بشكل سليم..
لكن الذي يحصل أن بعض النساء عندما تحصل على شهادات عليا تنسى أنوثتها و تتمرد عليها، وتجد أن لها دوراً آخر في الحياة بعيداً عن أنوثتها فتوليه كل الأهمية على حساب زوجها وبيتها وأطفالها مما يولد فجوة كبيرة بينها وبين الرجل فيرفضها هكذا.

يريدها خفيفة الظل:
يريدها أن تكون خفيفة الظل تمسح عنه الأعباء التي تثقل كاهله وتجلي بروحها الجميلة همه، ففي المرح علاج لكثير من المشاكل الزوجية ومن أهمها الملل، والرجل يعشق المرأة المرحة التي تتمتع بروح الدعابة وخفة الدم، إذ أن أكثر ما يكرهه الرجل أن يدخل حياته الملل أو النكد.

يريدها قنوعة
يحب الرجل المرأة القنوعة التي تقنع بالرزق وتسلم لأمر الله سبحانه وتعالى التي تبين له الرضا لما يقدمه لها ولا تتهمه بالبخل كما هي عادة الكثيرات، وأن تعلم أن زوجها يجمع المال بالجهد والعرق ليوفر لها حياة كريمة فتضع ذلك في اعتبارها، ولا تثقل عليه بطلباتها فإن أثقل كلمة على مسمع الزوج كلمة ”هات“.

يريدها طاهية ماهرة
يحب الرجل في زوجته أن تحترم مواعيد الطعام الخاصة به وتتفنن في إعداد أجود أنواع الأطعمة ليجد طعاماً طيباً إذا ما عاد إلى بيته بعد يوم شاق من العمل.
وفي وصية إمامة بنت الحارث لابنتها عند الزواج ( التفقد لوقت منامه وطعامه، فإن تواتر الجوع ملهبة، وتنغيص النوم مغضبة).

يريدها حلوة اللسان
يحب الرجل في المرأة أن تكون حلوة اللسان سلسة عذبة في حديثها لطيفة ودودة.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ]تزوجوا الودود الولود[، فالرجل يطرب لسماع كلمة جميلة ويحب ذلك كثيراً، فإن لم يجد الكلمة الطيبة عند زوجته سيبحث عنها في مكان آخر، كما أن الكلمة الطيبة تشبه قوة خفية دافعة لكلا الزوجين لينعما بحياة هانئة وجميلة 00

ملطووووووووش

:oops:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

المرأة المفضلة عند الرجُل :: تعاليق

hazemsyria
رد: المرأة المفضلة عند الرجُل
مُساهمة السبت 27 سبتمبر 2008, 1:03 am من طرف hazemsyria
الذكية.. المثقفة..المتعلمة بالاضافة انها تكون صادقة هذه اهم صفات اما باقي ما تبقى لا يهم

متل ما بيقول المثل

يا شاري القرد على مالو بكرة بيروح المال وبيظل القرد على حالو

شكرا
( عشتار )
رد: المرأة المفضلة عند الرجُل
مُساهمة السبت 27 سبتمبر 2008, 1:46 am من طرف ( عشتار )
hazemsyria كتب:
الذكية.. المثقفة..المتعلمة بالاضافة انها تكون صادقة هذه اهم صفات اما باقي ما تبقى لا يهم

متل ما بيقول المثل

يا شاري القرد على مالو بكرة بيروح المال وبيظل القرد على حالو

شكرا

هلق صرنا بعيونكم قرد

قرد ولو vampire

________


شكرا اسير اهم شي القناعه

والقناعه كنز لايفنى @
hazemsyria
رد: المرأة المفضلة عند الرجُل
مُساهمة السبت 27 سبتمبر 2008, 2:07 am من طرف hazemsyria
اقتباس :

هلق صرنا بعيونكم قرد

قرد ولو vampire

________


شكرا اسير اهم شي القناعه

والقناعه كنز لايفنى @

لك لاااااااااااااااااااااااا شو قرد ما فهمتي قصدي انا ما بقصد الاهانة او انو قول قرد عن المرآة

بس انو الي بيتجوز لمصلحة ما او لغاية وهاد مثل عنا مو هيك ؟ ههههههههههه
( عشتار )
رد: المرأة المفضلة عند الرجُل
مُساهمة السبت 27 سبتمبر 2008, 3:04 am من طرف ( عشتار )
اي بعرف قصدك بس عم اتحركشك afro
Moon lover
رد: المرأة المفضلة عند الرجُل
مُساهمة السبت 27 سبتمبر 2008, 1:30 pm من طرف Moon lover
شكرا لك اسير
موضوع جميل جدا
واهم شىء لدى المرأه هو الذكاء الاجتماعى بردو اللى بيجذب الرجل ليها
وتانى حاجه الصمت
متكونش ثرثاره ولا كثره الحديث
ثالثا تجيد فن الانصات
يعنى تعطى له فرصه بالحكى
وتقبل مرورى :**:
hazemsyria
رد: المرأة المفضلة عند الرجُل
مُساهمة السبت 27 سبتمبر 2008, 2:30 pm من طرف hazemsyria
( عشتار ) كتب:
اي بعرف قصدك بس عم اتحركشك afro

اي على راسي الحركشة كلها والله Very Happy
Anonymous
رد: المرأة المفضلة عند الرجُل
مُساهمة السبت 27 سبتمبر 2008, 5:51 pm من طرف زائر
هههههههه

هو فيه ايه كل ديه الحركشة ياجماعة
هههههههه

شكرآآ لردودكم

وأكيد مرورك مقبول بيبو Cool
رعد الإسلام
رد: المرأة المفضلة عند الرجُل
مُساهمة الثلاثاء 16 فبراير 2010, 3:25 pm من طرف رعد الإسلام
جزاكـ الله خير

وبوركتـ لما قدمت من ما هو مفيد وقيم


المرأة المفضلة عند الرجُل 993982المرأة المفضلة عند الرجُل 993982
 

المرأة المفضلة عند الرجُل

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» ما قيل عن المرأة والرجل
» يا أدم..كيف تعامل المرأة
» لو كنت مكان هذه المرأة ماذا ستختار؟؟؟
» صفات المرأة المسلمة
» (حول استقرار المرأة في بيتها)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أحلى استايل :: استراحه اعضاء احلى ستايل :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظه لاكاديميه  احلى ستايل©ahlastylDigit@lالاعلى |الرئيسيه |قوانين المنتدى | احصائيات | احلى منتدى